القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار

الصحة العالمية تزف أخبار سارة حول لقاحات كورونا

"تغير قواعد اللعبة".. الصحة العالمية تزف بشرى لقاحات كورونا

"تغير قواعد اللعبة".. الصحة العالمية تزف بشرى لقاحات كورونا

أعرب المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية ، هانز كلوج ، عن تفاؤله بفاعلية لقاحات كورونا ، قائلاً في بيان صحفي ، الخميس ، إن الآمال في لقاحات كوفيد -19 مرتفعة للغاية ،  و "من المحتمل أن يغيروا قواعد اللعبة".

يتوقع كلوغ أن تكون إمدادات اللقاح محدودة للغاية في المراحل المبكرة ، وقال إن البلدان بحاجة إلى تحديد من يستحق التطعيم أولاً ، على الرغم من قول منظمة الصحة العالمية  في وقت سابق أن هناك "إجماع متزايد" على أن أول من يتلقى التطعيم هم كبار السن والطاقم الطبي والمصابون بأمراض مزمنة.

لكن كلوج قال أيضًا إنه يجب على الناس أن يظلوا يقظين وأن يواصلوا اتخاذ الاحتياطات الأساسية.

وقال "الفيروس لا يزال لديه القدرة على إحداث أضرار جسيمة ما لم نفعل كل ما في وسعنا لوقف انتشاره". وأجازت بريطانيا يوم الأربعاء لقاح Pfizer-Bionic للوقاية من Covid-19 ، مما دفع بقية العالم لإطلاق أكبر برنامج تطعيم شامل في التاريخ. 

أشاد رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون بموافقة بلاده على اللقاح باعتباره انتصارًا عالميًا ، مع الاعتراف بالتحديات اللوجستية التي ينطوي عليها تحصين بلد يبلغ عدد سكانه حوالي 67 مليون نسمة.

  تقوم وكالات تنظيم الأدوية في الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي بمراجعة نفس بيانات تجربة لقاح فايزر ، لكنها لم تمنح الموافقة بعد.

ونقلت "رويترز" عن منظمة الصحة العالمية يوم الأربعاء أنها تلقت بيانات من شركتي "فايزر" و "بيونتك" بخصوص اللقاح ، وأنها تدرس "إمكانية إدراج استخدام طارئ".  ، وهو معيار مرجعي للبلدان ، للسماح باستخدامه لمواطنيها.

المصدر :  https://www.skynewsarabia.com

reaction:

تعليقات